Daily News

Sunday 17th January 2021
نشرة أخبار الأحد 17 كانون الثاني

 

  • يتم التداول “صباح” اليوم الأحد في السوق السوداء بسعر صرف للدولار يتراوح ما بين “8840 – 8890” ليرة لبنانية لكل دولار اميركي.

 

  • وقع رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب القوانين التي أقرها مجلس النواب، وأحالها إلى رئاسة الجمهورية لتوقيعها وإصدارها. وهي: قانون تنظيم الاستخدام المستجد للمنتجات الطبية لمكافحة جائحة كورونا 19، قانون تمديد بعض المهل، قانون يرمي إلى إجازة جباية الواردات كما في السابق وصرف النفقات اعتبارا من الاول من شباط 2021 ولغاية صدور قانون موازنة العام 2021 على القاعدة الاثني عشرية.

 

  • انفجر مستودع للمحروقات على تخوم الحدود مع سوريا في شمال شرقي لبنان فجر أمس، وهو الانفجار الثاني من نوعه منذ مطلع العام الجاري، ما يعيد فتح ملف تهريب المواد التي يدعمها «مصرف لبنان» إلى سوريا.

 

  • توجهت وزارة الصناعة الى وسائل الاعلام اللبنانية والعالمية بالمعلومات المثبّتة بالصور التي تظهر بوضوح لجوء تركيا واسرائيل وغيرهما من الدول إلى خداع المستهلكين في الأسواق الخارجية باعتماد شعارات وتسميات على منتجات غذائية توحي بأنها من منشأ لبناني.

 

  • انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 1% الجمعة، ويتجه المعدن لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، إذ واصل الدولار الصعود، ملقيا بظلاله على الإقبال على الذهب باعتباره أداة للتحوط ضد التضخم، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حزمة تحفيز جديدة بقيمة 1.9 مليار دولار.

 

  • توقع تقرير بريطاني أن يفقد قطاع التجزئة وحده في البلاد ما يصل الى 400 ألف وظيفة، وذلك بسبب الإغلاق المستمر الناتج عن انتشار وباء كورونا، وما نتج عن هذا الإغلاق من لجوء الكثيرين للعمل من المنزل والتسوق من خلال الإنترنت، وهو ما سيؤدي إلى انهيار شركات وتحولات غير مسبوقة في شكل الأسواق.

 

  • ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” نقلا عن مصادر في المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يخطط لمحاربة “هيمنة الدولار” في الأسواق العالمية.

 

Related Daily News