Daily News

Wednesday 05th January 2022
نشرة أخبار الأربعاء 05 كانون الثاني

 

  • أقفل سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم مسجلًا ما بين 30000 و30100 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وذلك للمرة الأولى.

 

  • المصارف تستنسب بتسديد المستحقات بالدولار... و"رابطة المودعين" تسجل مخالفات بالجملة.

 

  • غرّد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على ” تويتر” بالقول : “الى السيد حسن نصرالله: اصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح ابنائه. السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين اهلها منذ عشرات السنين”. أضاف:” السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم. من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة ايران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان”. وتابع:”اعلم انك لن تتراجع عن اساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم ان التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح اهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة”.

 

  • وقع إشكال بين دورية من قوى الامن الداخلي وبعض الصرافين غير الشرعيين المنتشرين في الشوارع، عند المدخل الشمالي لمدينة صور – قرب دوار العباسية، أسفر عن توقيف أحدهم فيما لاذ الآخرون بالفرار.

 

  • بدأ بعض أصحاب المولدات  الكهربائية الخاصة في لبنان بتسعير فواتيرهم بالدولار الأميركي أو ما يوازيه بالليرة اللبنانية وفقا لسعر السوق الموازية، وذلك بسبب الغلاء الكبير الذي طال اسعار المحروقات.

 

  • يتحضر لبنان لاستقبال وزير خارجية الفاتيكان المطران بول ريتشارد غالاغير، الذي يزوره مطلع الشهر المقبل وللمشاركة في مؤتمر، وتتحدث المعلومات انها قد تكون تحضيراً لزيارة البابا الى لبنان. رغم ان المراقبين يؤكدون ان دوائر الفاتيكان تراقب ما يجري في لبنان من لااستقرار سياسي وأمني واقتصادي عن كثب، خاصة وان البابا يتحاشى عادة زيارة دولا غير مستقرة، رغم حرصه على الزيارة. كما ان السنة الحالية ستشهد استحقاقات دستورية اساسية وما قد يرافقها من تطورات وتداعيات واحتمالات امنية تتخوف منها الاجهزة الامنية. كل هذه الاعتبارات قد تجعل الزيارة مؤجلة، رغم رغبة الرئيس عون في حصولها في عهده. 

Related Daily News